أنواع المدراء Things To Know Before You Buy

Wiki Article



بل على العكس، لاحظ أنه بإمكانه تحقيق التغييرات بشكل أكبر من خلال موقعه الجديد في الشركة بالمقارنة مع وظيفته السابقة.

يجب على الإدارة حث الموظفين على الإبلاغ عن أي حوادث عنف تقع داخل بيئة العمل، مع التأكيد عليهم بعدم تعرضهم لأي أذى في حال حدوث ذلك.

قد يرافق المسمى الوظيفي الجديد مكافآت إضافية وزيادة في تحمل المسؤوليات، فيتم ذلك دون أن يفقد الموظف هدف ومسؤوليات الوظيفة الأساسية التي كان يتعامل معها في المستوى الأدنى.

ومن شأن ذلك أن يجنب المؤسسة التشتت الذي تتسبب فيه رسائل البريد الإلكتروني التي يبعث من خلالها الموظفون أفكارهم بشكل عشوائي.

لا يشمل دليل التعامل مع المدير شخصية واحدة من المدراء، ولا مع طريقة معينة من الإدارة، فمن المعروف أن المدراء أنواع، هناك مدير خيّر، وآخر غيور، وثالث متحيز، ورابع متلون.. إلخ.

ومع ذلك، فإن الأسلوب الذي نتبعه اليوم له نتائج مؤثرة، رغم أن الأضرار ما زالت تتراكم بسبب الافتراضات القديمة. تمارس هذه الظروف ضغطاً على الأفراد ليشغلوا مناصب لا تتوافق مع مهاراتهم أو اهتماماتهم.

ويقوم المديرون المتوسطون بتنفيذ القرارات التي يتخذها كبار المديرين ويتحكمون في عمل المديرين التنفيذيين، ومن بين هؤلاء: رؤساء الأقسام، ومديرو الأقسام المختلفة، ورؤساء الأقسام.

بعدها، عندما يمرون على الموظفين، بإمكان الموظف أن يرد بطريقة دبلوماسية مثل: دعنا نضيف هذه الفكرة إلى جدول أعمال اجتماعنا الشهري. وبهذه الطريقة يعرفون أن هناك مكانا لمناقشة ذلك الأمر.

كيف يمكنني أن أضمن تقديم المكافآت المناسبة للمدراء المزيد من التفاصيل الأكثر قيمة وتأثيرًا؟ فقط اسألهم مباشرة! قد يفضل بعض المدراء زيادة في الراتب، بينما يفضل آخرون إجازات إضافية.

لدى كل مدير عظيم أفكار حول تحسين الأمور، اسأل البارزين منهم كيف سيعملون على تحويل هذه الأفكار إلى واقع عندما يتولون مسؤولية أكبر.

يُعد ضعف التواصل من أكثر المشكلات شيوعًا في أماكن العمل، وتنشأ هذه المشكلة نتيجة عدم تنظيم اجتماعات دورية لتبادل الآراء والتعليقات، وعدم السماح للموظفين بطرح الأفكار والتحدث بصدق عن المشكلات التي يعانون منها.

لكنه لم يفوت أي فرصة للتعلم، حيث كان يلاحظ عن كثب كل من كبار المدراء الذين يعملون على إقناع الساسة بتبني سياسات معينة، حتى مديري السياسات في الشركة. وخلال هذه الفترة، انتبه إلى فريق من شركة تجارية، حيث بدا أفراده نشطين وملتزمين بعملهم، يعبرون عن تقديرهم لبعضهم البعض. فكان الأكثر إلهامًا بالنسبة له هو كيف يبدون له وكأنهم يستمتعون بالعمل الذي يقومون به.

ساكيشي تويودا‏.. الرجل الذي غيّر وجه الصناعة اليابانية

«الموارد البشرية» تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل

Report this wiki page