Little Known Facts About إدارة الموارد البشرية الحديثة.

Wiki Article



وتناول الفصل الثالث عشر رأس المال الفكري وتحديات الألفية الثالثة حيث سلط الضوء على أحدث ما كتب في هذا المجال من حيث تقسيمات ومكونات رأس المال الفكري وما يواجهه من تحديات في عصر العولمة، وأخيراً تم تناول مجموعة من التطبيقات من الواقع العملي والحالات التدريبية والعملية التي تفيد القارئ في التطبيقات الحديثة لمفهوم الموارد البشرية.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

أهم المؤشرات في التقرير السنوي للموارد البشرية ٢ ديسمبر ٢٠٢٣

أما الفصل السادس فيركز على موضوع الإختيار والتعيين من حيث الخطوات وطرق التعيين والمفاضلة بين المتقدمين، كما يركز الفصل السابع على موضوع تقييم الوظائف والطرق الرئيسية المستخدمة في عملية تقييم الوظائف، ويركز الفصل الثامن على تدريب الموارد البشرية وأهمية هذا النشاط في المنظمات الحديثة، ويتناول الفصل التاسع موضوع تقييم أداء الموارد البشرية وأهميتها وخطواتها.

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي للاتصال

يبرز توجيه الموارد نحو تطوير مهارات القيادة ودعم الثقافة التنظيمية كاتجاهين رئيسيين. التكنولوجيا تأخذ دورًا متزايدًا مع تبني تقنيات التحليل والذكاء الاصطناعي.

هناك حاجة إلى العديد من العمليات لتعزيز الخبرة الإدارية لوحدات الموارد البشرية. الأول يركز على:

في المنظمات الناشئة، مهام الموارد البشرية يحب أن يقوم بها شخص مدرب محترف. في المنظمات الأكبر، قسم كامل في العادة متخصص لهذا المجال، بموظفين متخصصين في مختلف المجالات في الموارد البشرية ينخرطون في إتخاذ القرار الإستراتيجي مع بقية الأقسام.

(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

التعاون الفني الشركاء المانحون إدارة الموارد البشرية الحديثة منصة التعاون الإقليمي نتعاون

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

و يتضح من التعريفات السابقة ان إدارة الموارد البشرية تمثل إحدى الوظائف الهامة في المنشآت الحديثة التي تختص باستخدام العنصر البشرى بكفاءة في المنشآت بكافة أنواعها.

ولذا نجد أن المناهج الحديثة في دورات الموارد البشرية ذات المستوى المتقدم بالأخص تهتم بتطوير الجانب القيادي والغوص في أدق تفاصيل الإجراءات والتدابير المتعلقة به. 

مساحات الأعمال المتنوعة هي المسؤولة عن توطين الحلول في حيز محدود بناءً على معايير محددة، مثل الجغرافيا أو وحدة الأعمال أو وحدة الأعمال الرأسية.

Report this wiki page